بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا بكم في قسم اللغة الانكليزية في جامعة تكريت. اذا اردت ان تكون مدرسا معاصرا للغة الانكليزية في قسمنا تحرز ما تهدف اليه. يلتزم القسم بوصفه احد اقسام كلية التربية للعلوم الانسانية بخدمة المجتمع من خلال توفير تعليم من الدرجة المتقدمة في اختصاص اللغة الانكليزية وآدابها بغية تخريج طلبة بمستوى عال من المعرفة والمهارة في التدريس لتلبية حاجات سوق العمل في مجالات التعليم والترجمة والمحادثة والمقالات الكتابية. ولدينا تنوع بالمقررات الدراسية مما يجعلها تهدف الى تعزيز مهارات الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة لدى الطلبة. اما فيما يخص طلبتنا في الدراسات العليا توفر مقررات التخصص المعرفة العلمية للطلبة في اللغويات النظرية وفي مناهج وطرائق التدريس التطبيقية للغة الانكليزية. ونفتخر بهذا القسم باننا حققنا مستويات عالية من الجودة في التعليم والبحث العلمي. ولدينا رؤيا وطموح لبلوغ التمييز الذي يضعنا في مصاف اقسام اللغة الانكليزية المرموقة عراقيا ودوليا.
يضم قسم اللغة الانكليزية نخبة من اعضاء هيئة تدريس متخصصين في علم اللسانيات وطرائق التدريس والادب اكفاء ومن ذوي الخبرات في مجالي التدريس ونشر الابحاث في المجلات العلمية المحكمة والمشاركة في المؤتمرات والندوات العالمية والمحلية كل حسب اهتماماته الشخصية والتي تتناسب وتخصصه العلمي والبحثي ويكرسون جل جهودهم وخبرتهم ليجعلوا من العملية التعليمية تجربة فريدة ورائدة للطالب تجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي. وهذا يتضمن ارسال الطلبة قبل التخرج فصل دراسي لتطبيق ما اكتسبوه من خبرات لغوية وتعليمية على ارض الواقع في مختلف المدارس الثانوية وتحت اشراف خبراء تربويين لتقييم سير العملية التربوية. اننا على قناعة كبيرة اننا نمتلك الخبرة والارادة الراسخة لتحويل رؤيتنا الى واقع ملموس.
كما لدينا مكتبة في القسم والتي تضم عددا كبيرا من المعاجم والمراجع العلمية اللغوية و اللغوية التطبيقية معززة بمراجع بناء المناهج وطرائق التدريس والروايات والقصص والنصوص الادبية الانكليزية الفرصة للأساتذة والطلاب للحصول على مصادر المعلومات بيسر وسهولة.
اتمنى ان يتيح هذا الموقع المعلومات الضرورية التي يحتاجها الراغب بالتقديم الى قسم اللغة الانكليزية متطلعين الى لقائكم بانضمامكم الى الدراسات الصباحية او المسائية او في الدراسات العليا فيها والله الموفق.

د. ايدن عدنان رفيق
رئيس قسم اللغة الانكليزية

Go to top