DSC3959

السادة اعضاء الهيئة التدريسية في قسم التاريخ المحترمين
اعزائي بناتي وابنائي طلبة قسم التاريخ المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد الصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله الطاهرين .
وبعد الحمد والشكر لله سبحانه وتعالى على نصره العظيم وبعد تحرير العراق لنبدأ مرحلة التنمية والاعمار لهذا البلد ومحافظتنا الخاصة. وبعد ان تم اعمار جامعتنا بسواعد المخلصين من منتسبيها وطلبتها ومنظمات المجتمع المشاركة. ونحن الان في العام الدراسي الثالث بعد التحرير وكما نرى جامعتنا وننظر اليها بعين زاهيه تسر الناظرين، وطلبتنا يواكبون دراستهم فيها للعام الدراسي 2018-2019
وفي هذه المناسبة لابد ان نتذكر دماء الشهداء الاكرم منا جميعاً التي ردت ارض المحافظات في تحريرها ومن كافة صنوف قواتنا المسلحة البطلة وكل من ساهم في التحرير فله منا كل التقدير والاحترام رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح جناته.
وانطلاقا فعلينا يا طلبتنا الاعزاء وحتى نحافظ على تلك الدماء ان تكون بالمستوى اللائق وان نجد ونضحي من اجل العلم والتقدم ولان بالعلم ترتقي الشعوب وخير مثال لنا شعوب الدول المتقدمة.
وبهذه المناسبة اتوجه الى طلبتي الاعزاء للحفاظ ونحن معكم على النصر المتحقق وان نحافظ على جامعتنا، تلك التي نفتخر بها فهي جامعة كل العراقيين وهذا ما نراه ويفرحنا عندما نرى ان طلبة المرحلة الواحدة من مختلف محافظاتنا من بابل والحلة والفيحاء والانبار وكركوك والموصل وبغداد الحبيبة، ترى ان الطلبة العرب والاكراد والتركمان. هذه الزهور تزهو في ساحات الجامعة واقسامها الداخلية.
شكر لكل العاملين في ادارات الجامعة وادارة كليتنا بداً من السيد رئيس الجامعة والسيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية والسيدين المعاونين لدورهم الفاعل في تقدم قسمنا.
فنسأل الله تعالى ان يديم قسمنا في جامعتنا. وهو خير من نسأل انه سميع مجيب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Go to top