Menu

برعاية السيد رئيس جامعة تكريت و بأشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية اقام قسم التاريخ ندوة علمية تحت عنوان تجارب برلمانية ودستورية بريطانيا والامارات العربية المتحدة انموذجاً .
تضمنت الندوة محورين رئيسيين تناول المحور الاول نشأة وتطور البرلمان البريطاني القاه الاستاذ الدكتور صادق حسن السوداني واوضح المحور الثاني الذي القاه الاستاذ الدكتور حسن الخزرجي تطور الحياة الدستورية في دولة الامارات العربية المتحدة .
هدفت الندوة الى الاطلاع على تجارب دول العالم في مجال نشوء وتطور البرلمان كونه مؤسسة تشريعية وبيان الاهمية في تحقيق الاستقرار ونشوء الدول والتركز على تجارب دستورية مماثلة لدول المنطقة وتتابع المراحل التي شهدتها حياتها الدستورية .
خرجت الندوة بعدة توصيات اهمها:ــ
01 الاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في مجال التجربة الدستورية والديمقرطية للاستفادة منها في بناء مؤسساتنا الدستورية والديمقراطية .
02 الاهتمام الطروحات الفكرية والمقترحات التي يعرضها الاكادميين من الاساتذة والذين درسوا واطلعوا على تجارب الاخرين عبر التاريخ .
03 الاستمرار باستضافة اساتذة ومحاضرين من جامعات اخرى للاستفادة من خبراتهم الاكادمية لنقل تجارب تاريخية تخدم مجتمعنا وتطوير سياسة البلد بما يخدم العملية السياسية والديموقراطية وحقوق الانسان .

IMG 0198

IMG 0201

IMG 0206

IMG 0209

IMG 0211

IMG 0230

IMG 0279

IMG 0286

IMG 0283

IMG 0266

صور من الكلية

Go to top