Menu

بعنوان بالعلم والعمل نرتقي بوطننا ونحصنه ضد الارهاب
برعاية السيد رئيس جامعة تكريت الدكتور عادل فوزي شهاب وبإشراف عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الدكتور علي مخلف سبع اقامت كلية التربية للعلوم الانسانية اليوم الاثنين 27/3/2017 بالاشتراك مع وزارة الداخلية ندوتها العلمية الموسومة بالعلم والعمل نرتقي بوطننا ونحصنه ضد الإرهاب ، استهلت الندوة بتلاوة اية من الذكر الحكيم ومن ثم النشيد الوطني بعده نشيد الجامعة وكلمة السيد رئيس الجامعة تليه كلمة السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية ، وكلمة السيد مدير دائرة الاعلام في وزارة الداخلية العميد سعد معن .
حيث تضمنت الندوة ثلاث محاور رئيسية الاول القاه العميد احمد السوداني تناول فيه الحرب النفسية ودور دائرة العلاقات الثقافية والاعلام في تحصين الجمهور .اما المحور الثاني كان عن دور العلوم الجامعية والنفسية في التحصين النفسي من الارهاب والجريمة القاه الدكتور اديب محمد نادر . والمحور الاخير القاه الدكتور عثمان حسين عبدالله عن دور العلوم الشرعية في التصدي للارهاب والجريمة .
هدفت الندوة الى تعزيز الامن المجتمعي من خلال ترسيخ دور العلوم الجامعية فيه ، والتعريف بالوسائل والسبل العلمية الكفيلة بالقضاء على الجريمة والتعريف بالوسائل الارشادية والتوجيهية في تحصين المجتمع من الارهاب والتطرف ، بالاضافة الى ادامة التعاون بين مؤسسات التعليم االعالي ووزارة الدولة وخاصة الداخلية في تعزيز آمن الوطن والمواطن.
التوصيات التي خرجت بها الندوة
1- الكلمة حدودها السماء احذر من تداول الشائعات فلا تعلم كيف ستصل الى الجمهور وكيف ستؤثر على المجتمع.
2- دائماً ابحث عن المصدر الموثوق به ، ليكون مصدرك في معرفة الاخبار ولا تصدق ما يقوله الراوي مجهول الهوية .
3- ان تضليل الرأي العام سيخلق بلبلة بين اوساط المجتمع الواحد وسيساهم بشق وحدة الصف وسيضعف جبهتنا التي تواجه جبهات متعددة.
4- من أجل مجتمع خال من الشائعات لا تكن بيئة حاضنة للأخبار المشكوك بصحتها واعمل على خلق بيئة طاردة للشائعات.
5- فكر مرتين قبل ان تتكلم ، ثم تكلم مع نفسك فلربما بكلامك ستكون عنصراً هادماً لبلدك.

IMG 0030

IMG 0039

IMG 0043

IMG 9984

IMG 9991

IMG 0084

IMG 0004

IMG 0010

IMG 0014

IMG 0015

IMG 0022

IMG 0075

Go to top