Menu

اقام قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية اليوم الاربعاء 29/3/2017 على قاعة عبدالله بن المبارك ورشة عمل بعنوان بطاقة الاداء المتوازن ، اذ تكونت اللجنة التحضيرية للندوة من الدكتور جمعة حسين يوسف رئيسا والدكتورة انسام رياض معروف عضوا والسيدة زينب عبدالله عضوا والدكتور خميس خلف عضوا .
هدفت الندوة الى :
1- معرفة معنى الاداء المتوازن .
2- وممارسة الاداء المتوازن عمليا .
3- بالاضافة الى ادراك دوره الشخصي في الحياة والجامعة وساحة العمل .
4- والحفاظ على توجيه ذهني ايجابي في كافة اوجه الحياة .
5- تعميق معنى (الدنيا حرث الاخرة) ان يكون الدافع الداخلي للاداء المتوازن.
6- التواصل ايجابيا مع الذات ومع الاخرين .
7- لماذا الصدق في تحقيق التوازن ؟
ولقد تضمنت محاور الورشة مفهوم واختبار التوازن ، ومنظومة التوازن وجوانبه ، وخطوات عملية لتحقيق التوازن ، بعدها عروض توضيحية للأداء المتوازن ، وفي الختام تمارين وتطبيقات من خلال توزيع البالونات على الحضور ونفخها وكتابة ما في داخلهم عليها .
اهم التوصيات التي خرجت بها الندوة :
1- تبني مشروع القراءة للجميع لمهرجان سنوي من قبل الجامعة يتم الحث فيه على القراءة من قبل الجمهور سواء من داخل الجامعة او خارجها.
2- اشاعة ثقافة التحفيز لعمل الخير والتفكير الايجابي ومراقبة العبارات المتداولة من خلال الممارسات اليومية لجميع منتسبي الكلية .
3- نشر ثقافة التفاؤل والعمل بها من اجل خلق وعي جمعي لدى الافراد للنهوض بالبلد من خلال تبني افكار بناءة ايجابية .
4- اشاعة ثقافة الابتكار والابداع من خلال التركيز على التجديد وليس التقليد كمنهج عمل وليس كشعارات .
وفي ختام الورشة اثنى السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الدكتور علي مخلف سبع على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الورشة ومدى اهميتها ودعا الى اقامة ورشة عمل ثانية لنفس الموضوع لتعم الفائدة ولتصل الى اكبر عدد من الاشخاص .

IMG 0052

IMG 0079

IMG 0092

IMG 0107

Go to top