Menu

        نوقشت اليوم الاثنين 28/8/2017 في قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية للعلوم الانسانية اطروحة الدكتوراه للطالب نظير سلمان علي الجبوري ، بعنوان الاخفاق المعرفي وعلاقته بالملل ومركز الضبط لدى طلبة الجامعة.

       تهدف الأطروحة الى التعرف على مستوى الإخفاق المعرفي لدى طلبة الجامعة وفق متغير الجنس (ذكور- اناث) ، ووفق متغير التخصص (علمي - انساني). بالإضافة الى التعرف على مستوى الملل لدى طلبة الجامعة وفق متغير الجنس(ذكور- اناث) ، ووفق متغير التخصص(علمي- انساني) . والتعرف على  مركز الضبط لدى طلبة الجامعة وفق متغير الجنس(ذكور- اناث) ، ووفق متغير التخصص(علمي- انساني) .

      ولقد خرجت الاطروحة بعدد من التوصيات اهمها :

1.اقامة برامج وندوات إرشادية تهدف الى تعزيز وتطوير طرائق معالجة المعلومات لدى طلبة الجامعة للحد من الإخفاق المعرفي الذي يتعرضون له.

2.استخدام وسائل تعليمية واستراتيجيات علمية داخل القاعة الدراسة لتجنب الملل الذي يخيم على الكثير من الطلبة بسبب نمط المحاضرات التقليدي .

3.زيادة الاهتمام من قبل وزارة التعليم العالي بدورات طرائق التدريس لما لها من دور في تبصير العديد من الأساتذة  بوسائل الجذب للطلبة  ولشد انتباههم إلى ما يدور داخل الدرس .

21175154 111752979522010 1417172713 n

21215960 111752899522018 1790025720 o

Go to top