Menu

جرت اليوم الاربعاء الموافق 13/9/2017 في كلية التربية للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية والنفسية مناقشة طالب الماجستير عمار ثامر إبراهيم حمود المفرجي

عن رسالته الموسومة (أثر استراتيجية عظمة السمكة في تحصيل طلاب الصف الخامس العلمي في مادة التربية الاسلامية وتنمية عاداتهم العقلية) .

ان التربية الاسلامية بوصفها مادة دراسية كانت وما تزال تدرس بطرائق لا تتناسب مع ما توصل اليه البحث العلمي في الميدان التربوي في الوقت الحاضر، ومن أجل النهوض بهذه المادة وتطويرها لابد من اتباع الطرائق الصحيحة، والمناسبة في تدريسها واعطائها حقها في حسن الاعداد وحسن العرض، لكي تؤدي وظيفتها التي وضعت من أجلها، ولضمان إيصالها إلى المتعلمين لكي يحقق تفاعلاً مع تفكيرهم ويؤثر في نفوسهم تأثيرا ملموساً.

اهم النتائج التي توصل لها البحث :

1. إمكانية تطبيق استراتيجية عظمة السمكة على طلاب الصف الخامس العلمي في التربية الاسلامية.

2. إن استراتيجية عظمة السمكة  أثبتت فاعليتها وقد أدت إلى نتائج ايجابية في تحصيل طلاب الصف الخامس العلمي.

3. التدريس على وفق استراتيجية عظمة السمكة  شجع الطلاب على الشعور بأنهم مصدر المعلومات مما أدى إلى زيادة ثقة الطلاب بأنفسهم من خلال المشاركة الفعالة داخل الصف بطرح الأسئلة و التوضيح و التنبؤ والتلخيص.

4. فاعلية استراتيجية عظمة السمكة في تنمية عادات العقل لطلاب الصف الخامس العلمي.

IMG 8641

IMG 8565

Go to top