Menu

نوقشت اليوم الاثنين الموافق 13/11/2017 في قسم اللغة الانكليزية بكلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير للطالب عمر محمود مصطفى العكيدي عن رسالته الموسومة أثر استخدام استراتيجية التعلم القائم على الفريق في تحصيل طلبة الجامعة في مادة القصة القصيرة الإنكليزية .
هدفت الرسالة الى إيجاد أثر استخدام استراتيجية التعلم القائم على الفريق في تحصيل طلبة الجامعة في مادة القصة القصيرة و إيجاد ما إذا كان هنالك أي فرق دال بين تحصيل الطلبة عند مستوى التمييز من جهة والإنتاج من جهة اخرى في الاختبار البعدي فضلا عن البحث في ما إذا كان هنالك أي فرق دال بين تحصيل الطلاب من جهة و الطالبات من جهة اخرى في مادة القصة القصيرة الإنكليزية.
حيث تألفت عينة الدراسة من ستين طالباً وطالبة في المرحلة الجامعية للسنة الثانية في قسم اللغة الإنكليزية كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كركوك . موزعين بالتساوي على شعبتين (أ) و (ب) , شعبة (أ) تمثل المجموعة التجريبية وشعبة (ب) تمثل المجموعة الضابطة. وتم مكافئتهم من حيث العمر والتحصيل في مادة الادب للعام السابق (2015/2016) وحسب اختبارات( رافن ) للذكاء والتحصيل الدراسي للوالدين.
اهم النتائج التي توصلت اليها الرسالة :
1- يوجد فرق ذي دلالة احصائية بين بين أداء المجموعتين في إلاختبار وذلك لصالح المجموعة التجريبية. وهذا يدل على الى أنَّ استخدام استراتيجية التعلم القائم على الفريق أكثر فاعلية من استخدام الطريقة التقليدية في تدريس القصة القصيرة.
2- يوجد فرق ذي دلالة احصائية في أداء المجموعة التجريبية بين المستويين: التمييز والإنتاج وذلك لصالح مستوى الإنتاج.
3- لا يوجد اي فرق دال بين متوسط أداء الطلاب والطالبات .

IMG 3176

IMG 3175

IMG 3198

Go to top