Menu

نوقشت يوم الاثنين الموافق 12/3/2018 في قسم اللغة الإنكليزية بكلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير للطالبة ساهرة إبراهيم سليمان البياتي الموسومة اثر استخدام طريقة المناقشة المبنية على الأسئلة في تحصيل الطلبة في الرواية الإنكليزية.
حيث هدفت الدراسة الى :
1. إيجاد في أثر استخدام تقنية المناقشة المبنية على الاسئلة في انجاز الطلاب في الرواية الانكليزية .
2. إيجاد فيما ادا هناك اي اختلافات مهمة في انجاز الطلاب على مستوى التمييز والانتاج.
3. إيجاد فيما ادا هناك اي اختلافات ذات دلالة احصائية في استخدام تقنية المناقشة المبنية على الاسئلة بين الذكور والاناث.
اهم النتائج التي خرجت بها الرسالة :
1.يوجد فرق واضح بين اداء المجموعة التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية.
2.لايوجد فرق بين اداء المجموعة الضابطة في الاختبار القبلي وبين اداءهم في الاختبار البعدي.
3.يوجد فرق دال احصائيا بين المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي وبين اداءهم في الاختبار البعدي.
4.يوجد فرق دال احصائيا بين اداء المجموعة التجريبية بالمستويين التمييز والانتاج لصالح مستوى الانتاج.
5.يوجد فرق دال احصائيا بين اداء الطلبة الذكور وبين اداء الاناث لصالح الاناث.

29066701 153527898677851 8416789994848387072 o

29101733 153527915344516 1643865055705432064 o

 

29066878 153527872011187 1128148618574823424 o

29101868 153527888677852 1382494172367290368 o

Go to top