Menu

برعاية الأستاذ الدكتور عادل فوزي شهاب وباشراف مباشر من قبل عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ المساعد الدكتور علي مخلف سبع اقام قسم اللغة الإنكليزية في كليتنا اليوم الاثنين الموافق 23/4/2018 ندوته العلمية الموسومة (Lesson Planning and Effective Teaching ) حيث هدفت الندوة التي ادارها كل من الدكتور ايدن عدنان رفيق والدكتورة ناهدة طه مجيد والأستاذ جوهر برك مطر الى تعريف طلبة قسم اللغة الإنكليزية المرحلة الثالثة على ما يتعلق بفن التخطيط العلمي للدرس ودور المدرس وما يتطلبه من ادراك عميق لكيفية التخطيط وتحقيق الأهداف السلوكية لمختلف فعاليات الدرس وكذلك تعريف طلبتنا بمختلف أنواع الخطط الدراسية.
خرجت الندوة بعدد من التوصيات أهمها :
1- ضرورة تعريف طلبة قسم اللغة الإنكليزية المرحلة الثالثة على أهمية التخطيط المسبق للدرس كمتطلب للتدريس الكفء بأسلوب الطريقة الواصلية لتدريس المناهج الحديثة English for Iraq خصوصاً وان طريقة التدريس التواصلية CLTتعد من اصعب الطرائق وأدقها لكونها تتطلب عدد من المتغيرات .
2- تدريب الطلبة على مختلف المتغيرات التي تتضمنها طريقة التدريس التواصلية منها كفاية المدرس اللغوية وأشراك الطلبة بشكل فعال بفعاليات حل المشكلات .
3- التأكيد على تدريب الطلبة على كيفية التصميم الشامل والممتع لمختلف الخطط الدراسية ولمختلف أنشطة المادة الدراسية .
4- تزويد الطلبة بمبادئ واسس التدريس الفعال ضمن سمات الطريقة التواصلية وما تتطلبه هذه الطريقة من أنشطة وفنون لتحقيق أهدافه.
5- ضرورة تدريب الطلبة على مختلف أنواع الوسائل التعليمية والتي تسهم في تيسير عملية التعلم داخل الصف واشراك معظم الطلبة لممارسة التواصل اللغوي شفوياً وتحريرياً.

 DSC3730

 DSC3749

 

 DSC3775

 DSC3754

 DSC3739

 DSC3776

Go to top