Menu

نوقشت في كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم اللغة الإنكليزية اليوم الخميس الموافق 26/9/2019 رسالة الماجستير للطالبة نوال احمد محمود المفرجي ، الموسومة (The Effect of Mnemonic Strategy on EFL College Students Achievement in Reading Comprehension).
اذ تهدف هذه الرسالة الى معرفة تأثير استراتيجية مساعدات التذكر على تحصيل طلاب الجامعات في مادة الاستيعاب القرائي باللغة الإنجليزية ، ومعرفة إذا كان هناك أي فرق كبير بين تحصيل الطلاب على مستوى الادراك من ناحية ، وتحقيقهم على مستوى الإنتاج ، من ناحية أخرى. بالإضافة الى معرفة إذا كان هناك أي فرق كبير بين تحصيل الطلاب الذكور والإناث في الاستيعاب القرائي باللغة الإنجليزية.
توصلت الدراسة الى عدد من النتائج أهمها :
1. تحصيل المجموعة التجريبية التي تم تدريسها من قبل استراتيجية مساعدات التذكر هو أفضل من تحصيل المجموعة الضابطة التي تم تدريسها بواسطة الطريقة التقليدية.
2. هناك فرق ذو دلالة إحصائية لصالح مستوى الإنتاج.
3. لا يوجد فرق كبير في متوسط درجات تحصيل الطلبة بين الطلاب والطالبات. هذا يشير إلى أن استراتيجية مساعدات التذكر أكثر فاعلية من استخدام الطريقة التقليدية لتدريس مادة الاستيعاب القرائي.

3d69feb0-e156-42bc-861d-751d83dc2439 

Go to top