Menu

ناقشت رسالة الماجستير في قسم اللغة الانكليزية كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة تكريت تحليل أخطاء الطلبة متعلمي اللغة الانجليزية لغة اجنبية في مصطلح الاشارة ، للطالبة عذراء محمد صالح .
تهدف هذه الرسالة الى استقصاء تمكن الطلبة في جامعة تكريت في استخدام مصطلح الاشارة في مستوى الادراك والانتاج. الهدف الثاني من الدراسة هو توضيح الصعوبات التي تواجه الطلبة في استخدام هذا المصطلح و الكشف عن اسباب اخطاء الطلبة. الهدف الثالث من كتابة هذه الرسالة يشير الى الكشف فيما اذا كان هناك اي فروق احصائية بين اداء الطلبة في مستوى الادراك و مستوى الانتاج.
توصلت الدراسة الى نتائج عديدة منها :
1- حصل طلبة الجامعة على مستوى متوسط في مستوى الادراك و التمييز.
2- كان الجانب الاكثر صعوبة في الاختبار هو فشل الطلاب في مستوى الانتاج في استخدام مصطلح الاشارة اذ اشارت النسب المئوية مستوى متدني جدا في الاجابات .
3- ضعف اداء الطلبة او عدم معرفة الطلبة في استخدام هذا المصطلح و نقص المعرفة لدى الطلبة ادى الى اخطاء الطلبة .

IMG 0047

Go to top