برعاية رئيس جامعة تكريت الاستاذ الدكتور جهاد ذياب محل وباشراف عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور عبدالله خلف صالح اقام قسم الجغرافية في كليتنا اليوم الثلاثاء الموافق 25/2/2020 ( تطبيق النماذج الرقمية وخوارزميتها في الدراسة الجغرافية ).
اذ هدفت الندوة التي ادارها كل من الاستاذ الدكتور علي مخلف سبع رئيساً و المدرس المساعد ابراهيم فرحان حسن مقرراً والمدرس الدكتور محمد خليل محمد محاضراً الى تسليط الضوء على الاهمية العلمية لمفهوم النماذج الرقمية ووسائل استخدامها ، والانتقال بالدراسات الجغرافية من مرحلة التوصيف الى وضع نماذج رياضية قابلة للقياس والتقويم ، بالاضافة الى تجديد الوسائل التعليمية والانتقال بها الى مرحلة التصميم لأي ظاهرة جغرافية ، فضلا عن تقليل نسبة الخطأ في النتائج المترتبة لخلاصة اي دراسة جغرافية تتطلب الدقة العالية مثل بناء السدود .
ولقد تضمنت الندوة ثلاثة محاور الاول تناول مفهوم النماذج الرقمية الجغرافية ، اما المحور الثاني فقد بين انواع النماذج الرقمية الجغرافية ، والمحور الاخير اشار الى الية تصميم النموذج الرقمي وبعض النماذج المختارة ( نموذج الجفاف + نموذج الموقع الافضل ).





