Menu

نوقشت في كلية التربية للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية والنفسية اليوم الثلاثاء الموافق (٢٠٢٢/٨/٢) رسالة الماجستير للطالب فراس احمد نجرس الجبوري الموسومة (أثر أنموذج V.A.R.K في اكتساب المفاهيم النفسية عند طلبة معهد الفنون الجميلة وتنمية حب الاستطلاع العلمي لديهم).

اذ يهدف البحث الحالي إلى التعرف على ( أثر أنموذج VARK في اكتساب المفاهيم النفسية عند طلبة معهد الفنون الجميلة وتنمية حب الاستطلاع العلمي لديهم) فقد اعتمد الباحث التصميم التجريبي ذي الضبط الجزئي ذو المجموعتين المتكافىتين التجريبية والضابطة لملائمة ظروف البحث الحالي.
ولقد توصلت الرسالة إلى العديد من النتائج منها إمكانية تطبيق أنموذج فارك على طلبة الصف الثاني في معهد الفنون الجميلة
إن التدريس وفق أنموذج فارك اثبت فاعليته في جعل الطلبة محور العملية التعليمية والمدرس موجها لهم ومرشدا وهذا ما تسعى إليه الطرائق الحديثة، وإن أنموذج فارك ساعد بشكل كبير على تنمية المجال الوجداني ومن أهمها الاستطلاع العلمي.
وتكونت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين :
١- د. مكي فرحان كريم / جامعة القادسية – كلية التربية للعلوم الانسانية / رئيساً
٢- د. خميس ضاري خلف / جامعة تكريت – كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
٣- د. احسان نظير حسين / جامعة تكريت – كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
٤- د. فلاح صالح حسين / جامعة تكريت – كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً ومشرفاً
وفي ختام المناقشة تم تكريم الدكتور مكي فرحان كريم من جامعة القادسية بشهادة تقديرية من قبل السيدة عميدة كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتوره اسراء برهان الدين عبدالرحمن تثميناً لجهوده المبذولة في مناقشة الرسالة ولتجشمه عناء السفر راجية للسادة اعضاء لجنة المناقشة وللباحث الموفقية والسداد في حياتهم العلمية.
#إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة تكريت

WhatsApp Image 2022-08-02 at 2.28.21 AM

WhatsApp Image 2022-08-02 at 2.28.24 AM

WhatsApp Image 2022-08-02 at 2.28.24 AM 1

 

 

Go to top