Menu

ترأست السيدة عميدة كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتوره اسراء برهان الدين عبدالرحمن اليوم الخميس الموافق (٢٠٢٢/٩/٢٢) لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية للبنات - جامعة تكريت للطالبة زينة علي حسين عن رسالتها الموسومة (The lmpact of Collaborative Based Problem Solving Task on EFL Pupils Achievement

اذ تهدف الدراسة الحالية إلى التحقيق في تأثير مهمة حل المشكلات القائمة على التعاون على تحصيل تلاميذ اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية والتحقيق في تأثير المشكلة القائمة على التعاون على مشكلة تلاميذ اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مهارة الكتابة. وافترضت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط ​​درجات المجموعة التجريبية التي يتم تدريسها من خلال مهمة حل المشكلات القائمة على التعاون والمجموعة الضابطة التي يتم تدريسها بالاستراتيجية التقليدية في اختبار ما بعد التحصيل. أما الفرضية الثانية فهي عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار مهارة ما بعد الكتابة.
َوتم اختيار عينة من خمسين تلميذة عشوائياً من الصف الرابع الثانوي بمدرسة العلم الثانوية للبنات في محافظة صلاح الدين خلال العام الدراسي 2021-2022 ، وانقسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين متكافئتين. تمثل المجموعة (أ) مجموعة تجريبية تتكون من (25) تلميذاً تم تدريسهم وفقًا لمهمة حل مشكلة تعاونية. والمجموعة (ب) تمثل المجموعة الضابطة والتي تضم أيضًا (25) تلميذًا تم تدريسهم بالطريقة التقليدية. حيث تم معادلة كلا المجموعتين في مثل هذه المتغيرات من المستوى التعليمي للوالد ، وتحصيل درجات اللغة الإنجليزية في العام الدراسي السابق ، والاختبار القبلي لكلا المجموعتين.
#إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية - جامعة تكريت

WhatsApp Image 2022-09-22 at 5.08.10 PM

WhatsApp Image 2022-09-22 at 5.08.10 PM 1

Go to top