نوقشت في كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم اللغة الانكليزية اليوم الاثنين الموافق (٢٠٢٥/١١/٢٤) أطروحة الدكتوراه للطالبة (ايمان عباس ياسين الحيدري) الموسومة (The effect of interactive teaching strategy on efl learners listening and speaking through interactive storytelling - اثر استراتيجية التدريس التفاعلي على مهارات الاستماع والتحدث لدى متعلمي اللغة الانكليزية كلغة اجنبية من خلال سرد القصص التفاعلي).
اذ تدعم استراتيجية التدريس التفاعلي مهارات الاستماع والتحدث بعضها البعض حيث أنهما مترابطتان ولا يمكن تدريسهما بشكل مستقل ويعتمد الاستماع على المدخلات من مصدر خارجي ويتطلب معرفة باللغة والمعرفة الخلفية ومهارات الفهم اما مهارة التحدث التي تعتبر مهارة إنتاجية فهي اكثر تعقيدا لأنها تستلزم اخذ المعرفة اللغوية خطوة إلى الامام لإنتاج لغة جديدة فعليا ، حيث تتناول هذه الرسالة آثار استراتيجية التدريس التفاعلي على مهارات الاستماع والتحدث لدى متعلمي اللغة الانكليزية كلغة اجنبية من خلال السرد القصص التفاعلي.
وتألفت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين:
١- أ.د نغم قدوري يحيى / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية/ رئيساً
٢- أ. د زينة عبد علي / الجامعة المستنصرية - كلية التربية للعلوم الإنسانية/ عضواً
٣- أ.د نجوى ياسين اسماعيل / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية / عضواً
٤- أ.م.د أفراح عادل محمود / جامعة تكريت - التربية للعلوم الإنسانية / عضواً
٥- أ.م.د مروان مزهر سحاب / جامعة تكريت - التربية للعلوم الإنسانية / عضواً
٦- أ.م.د بتول عاصم حميد/ جامعة تكريت - التربية للعلوم الإنسانية / عضواً ومشرفاً
#شعبة الإعلام والاتصال الحكومي – كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة تكريت