نوقشت في كلية التربية للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية والنفسية اليوم الاربعاء الموافق (29/5/2024) اطروحة الدكتوراه للطالب محمود حميد محمود البازي ، الموسومة (فاعلية برنامج تدريبي قائم على مدخل بحوث الفعل في تنمية مهارات التدريس الابداعي عند مدرسي مادة الفلسفة وعلم النفس ومدرساتها).
اذ يهدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي قائم على بحوث الفعل في تنمية مهارات التدريس الابداعي ، حيث اعتمد الباحث على المنهج الوصفي لبناء البرنامج التدريبي، واستعمل المنهج التجريبي للكشف عن فاعلية البرنامج التدريبي القائم على بحوث الفعل في تنمية مهارات التدريس الابداعي عند مدرسي مادة الفلسفة وعلم النفس ومدرساتها .
وقد توصلت الدراسة الى نتائج عديدة منها :
- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0.05 ) بين متوسطي درجات مدرسي مادة الفلسفة ومدرسات الذين خضعوا للبرنامج التدريبي مهارة التدريس الابداعي ( القبلي , البعدي ) لصالح التطبيق البعدي.
- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة ( 0.05 ) بين متوسطي درجات مدرسي ماده الفلسفة وعلم النفس ومدرستها الذين خضعوا للبرنامج التدريبي في مهاره تنفيذ التدريس التدريس الابداعي ( القبلي ، البعدي ) لصالح التطبيق البعدي.
- يوجد فرق ذو دلالهُ احصائية عند مستوى دلاله (0.05 ) بين متوسطي درجات متوسطي درجات مدرسي مادة الفلسفة وعلم النفس ومدرساتها الذين خضعوا للبرنامج التدريبي في مهاره التقويم التدريس الابداعي ( القبلي , البعدي ) لصالح التطبيق البعدي.
وتألفت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين :
- د. نضال مزاحم رشيد / جامعة تكريت – كلية التربية للعلوم الانسانية / رئيساً
- د. فلاح صالح حسين / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
- د. محمود خليل حمد- / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
- د. خميس ضاري خلف / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً
- د. هدى هادي خميس / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / عضواً
- د.ليلى خالد خضير / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً ومشرفاً
#شعبة الإعلام والاتصال الحكومي – كلية التربية للعلوم الانسانية – جامعة تكريت