نوقشت في كلية التربية للعلوم الانسانية قسم اللغة الانكليزية اليوم الاثنين الموافق (27/5/2024) رسالة الماجستير للطالب طارق ضياء محسن الجبوري ، الموسومة (The Effect of Attribute Chart strategy on EFL secondary School Student's achievement in speaking - أثر استراتيجية مخطط السمات على تحصيل طلاب المدارس الثانوية دارسي اللغة الانجليزية لغة أجنبية في مهارة التحدث).
اذ تهدف الدراسة إلى معرفة أثر هذه الاستراتيجية في تحصيل طلبة المدارس العراقية وتطوير مهاراتهم الكلامية في مادة اللغة الإنجليزية.اذ أجريت الدراسة خصيصاً لطلبة المدارس الثانوية في العراق الذين يدرسون كتاب اللغة الانجليزية المعتمد في المدارس العراقية .
وقد توصلت الدراسة الى نتائج عديدة منها :
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار البعدي.
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية في الاختبارين القبلي والبعدي.
- لستراتيجية مخطط السمات أثر في الاستيعاب وعناصر التلفظ لدى الطلبة.
- تساهم استراتيجية مخطط السمات في تطوير مهارة التحدث لدى الطلبة.
- تؤثر استراتيجية مخطط السمات في زيادة دافعية الطلبة للتعلم والمشاركة الصفية.طال
وتألفت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين :
- د. نجوى ياسين اسماعيل / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية / رئيساً
- د. مثنى محمد بدع / جامعة تكريت - كلية التربية للبنات / عضواً
- د. بتول عاصم حميد / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية / عضواً
- د. نغم قدوري يحيى / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية / عضواً ومشرفاً
#شعبة الإعلام والاتصال الحكومي – كلية التربية للعلوم الانسانية – جامعة تكريت