نوقشت في كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم العلوم التربوية والنفسية اليوم الخميس الموافق (4/7/2024) اطروحة الدكتوراه للطالبة اروى حماد خليل الحبوس ، الموسومة (فاعلية تصميم تعليمي قائم على مهارات التفكير التحليلي في تنمية البراعة الرياضية والذكاء الاقناعي عند طلبة الصف الخامس الادبي).
اذ تهدف الدراسة إلى بناء تصميم تعليمي قائم على مهارات التفكير التحليلي في تدريس الرياضيات. و التعرف على فاعلية التصميم التعليمي القائم على مهارات التفكير التحليلي في تنمية: - البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الخامس الادبي عند دراسة الرياضيات - والذكاء الإقناعي لدى طلاب الصف الخامس الادبي عند دراسة الرياضيات. حيث اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي في اعداد ادوات البحث والمنهج التجريبي ذا الضبط الجزئي في تطبيق التجربة على عينة من طلاب الخامس الادبي بلغت (60) طالبا موزعين على مجموعتين بواقع (30) طالبا لكل مجموعة تم أجراء التكافؤ بين المجموعتين في عدد من المتغيرات التي تعتقد أنها قد تؤثر أو تصاحب في تأثير المتغير المستقل على المتغير التابع مما ينعكس على نتائج التجربة ومنها(العمر الزمني، التحصيل الدراسي السابق في مادة الرياضيات، الذكاء، اختبار المعلومات السابقة، اختبار البراعة القبلي، اختبار الذكاء الاقناعي القبلي، والتحصيل الدراسي للوالدين).
وتألفت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين :
- أ.د رائد ادريس محمود / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية / رئيساً
- أ.م.د رعد خلف محمد / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية / عضواً
- أ.م.د ايناس فصيح علي / جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد / عضواً
- أ.م.د احسان نظير حسين / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية / عضواً
- أ.م.د محمود خليل حمد / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية / عضواً
- أ.د نضال مزاحم رشيد / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الانسانية / عضواً ومشرفاً
#شعبة الإعلام والاتصال الحكومي – كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة تكريت