نوقشت في كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم العلوم التربوية والنفسية اليوم الاثنين الموافق (٢٠٢٤/٤/٢٩) أطروحة الدكتوراه للطالب عبد الستار صالح عاصي ، الموسومة (فاعلية برنامج تدريبي محوسب على وفق النظرية الترابطية في تنمية كفاءة الأداء التقني والثقافة التكنولوجية عند مدرسي مادة الحاسوب ومدرساتها). اذ تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي محوسب على وفق النظرية الترابطية حيث بدأ الباحث بتطبيق البرنامج التدريبي بواقع (12) جلسة تدريبية و استمر تطبيق البرنامج التدريبي (12 يوم فعلي) . وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج منها
: ١- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسط درجات مدرسي مادة الحاسوب ومدرساتها في بطاقة ملاحظة كفاءة الأداء التقني القبلي والبعدي، ولصالح الاختبار البعدي.
٢- عدم وجود فرق دال إحصائياً بين المدرسين والمدرسات في بطاقة ملاحظة كفاءة الأداء التقني البعدي.
٣- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسط درجات مدرسي مادة الحاسوب ومدرساتها في الثقافة التكنولوجية القبلي والبعدي، ولصالح الاختبار البعدي.
٤- عدم وجود فرق دال إحصائياً بين المدرسين والمدرسات في مقياس الثقافة التكنلوجية البعدي.
وتألفت لجنة المناقشة من السادة التدريسيين:
١- ا. د. طارق هاشم خميس / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية/ رئيساً
٢- أ.د. حنان حسن مجيد / جامعة بغداد - كلية التربية للبنات
٣- ا.م.د. رعد خلف محمد / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية/ عضواً
٤- ا.م.د. احسان نظير حسين / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية/ عضواً
٥- ا.م.د. محمود خليل حمد / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية/ عضواً
٦- أ.د. رائد إدريس محمود / جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية/ عضواً ومشرفاً
#شعبة الإعلام والاتصال الحكومي - كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة تكريت